المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكاظمي وبلاسخارت يبحثان القصف التركي على دهوك

25 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين، 25 تموز، 2022، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، الاعتداء التركي على دهوك، فيما أكد مضي العراق بمفاتحة مجلس الأمن الدولي بشأن ذلك الاعتداء.

وقال مكتب الكاظمي في بيان ورد الى المسلة، إن الأخير “استقبل اليوم الإثنين، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت”.
وأكد رئيس مجلس الوزراء على “مضي العراق بمفاتحة مجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداء التركي الأخير الذي أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء في محافظة دهوك، ودعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الاستماع لوجهة النظر العراقية بهذا الخصوص؛ بالنحو الذي يعزز سيادة العراق على أراضيه ويحمي مواطنيه”.
وبدورها، أشارت بلاسخارت إلى “أنها ستدلي بإفادة بهذا الشأن في جلسة لمجلس الأمن الدولي تقرر لهذا الشأن”.
وشهد اللقاء أيضاً، وفق البيان، “البحث في ملفات التعاون بين العراق وبعثة الأمم المتحدة في المجالات المختلفة الأخرى، ولاسيما ما يتعلق بخطوات غلق ملف النازحين ودعم المناطق المحررة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.