المسلة

المسلة الحدث كما حدث

لجنة الأربعين في طهران تباشر عملها استعداداً لتقديم الخدمات للزوار

لجنة الأربعين في طهران تباشر عملها استعداداً لتقديم الخدمات للزوار

31 يوليو، 2023

بغداد/المسلة الحدث: بدأت لجنة الأربعين التابعة لبلدية طهران عملها اليوم الأحد بجوار مرقد عبد العظيم الحسني جنوب العاصمة.

وصرّح علي رضا زاكاني، أمين العاصمة طهران، وفق إيسنا، خلال اجتماع لجنة الأربعين التابعة لبلدية العاصمة: “نعتبر أنفسنا في إدارة المحافظة مكلفين بتأدية دور فعال في زيارة الأربعين ومراسمها التي تقام في طهران، ونرى أنه يجب علينا المضي في اتجاه يجعل المدن الأخرى والنظام الإسلامي يحتذي بنا”.

وأضاف: “يجب أن نعد أنفسنا لاستضافة الزوار على الحدود وتقديم الخدمات اللازمة للزوار داخل العراق”.

وقال: في كل عام تقدم لجنة الأربعين التابعة للبلدية الخدمات للزوار وتتبلور هذه الخدمات في كل من الحدود وداخل العراق وفي شكل حركة ضخمة لزوار الأربعين”.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن اللجنة تقدم الخدمات إلى جانب المسؤولين والشعب العراقي، موضحاً “سنبدأ أنشطتنا في مختلف المجالات كالنقل والسلامة والخدمات الثقافية والاجتماعية، لكن تجدر الإشارة أن هذه اللجنة ترتبط بجميع المجموعات ما يعني أن كل منظمة ومؤسسة ستتكفل بجزء من العمل”.

بدوره، صرح محمد أمين توكل زاده، رئيس لجنة الأربعين، “أن هذه اللجنة فريدة من نوعها من حيث العدد والأشخاص والحجم، مضيفاً أن حوالي 4000 شخص سيغطون مراسم الأربعين على الحدود، حيث سيكون لنا مخيمات عديدة هناك”.

وفي نفس السياق، أعلن نائب رئيس تنمية الموارد البشرية ودعم الهلال الأحمر الإيراني الانتهاء من بناء وتجهيز وتشغيل عيادة من 11 طابقاً في مدينة كربلاء.

وقال هذا المسؤول: “استضفنا الأسبوع الماضي الوكيل الفني والهندسي للجنة المركزية لإعادة إعمار العتبات المقدسة، وتبادلنا وجهات النظر والآراء بشأن الانتهاء من مشروع دار كربلاء للشفاء”.

وأضاف: “سيتم بناء هذا المركز الطبي في مدينة كربلاء ويتضمن 11 طابقا، وبالإضافة إلى تقديم الخدمات السريرية، فإنه يحتوي على غرفة طوارئ ومتجر للأدوية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.