المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إطلاق نار في تل أبيب وإصابات مؤكدة بصفوف المستوطنين

إطلاق نار في تل أبيب وإصابات مؤكدة بصفوف المستوطنين

5 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصيب رجل بجروح بالغة في هجوم إرهابي بتل أبيب قُتل منفذه، وفق ما أفادت الشرطة وأجهزة الاسعاف الاسرائيلية.

وقالت الشرطة إنها تلقت معلومات تتصل بهجوم بسلاح ناري في شارع مونتيفيور في تل أبيب.

وذكرت خدمة إسعاف نجمة داود الحمراء، أن رجلا أصيب بجروح بالغة، مضيفة أنه نقل إلى مستشفى ايشيلوف ولا يزال في وضع حرج.

وأوضحت الشرطة أن محققين في بلدية تل أبيب لاحظوا شابا أثار شكوكهم وطلبوا السيطرة عليه.. في تلك اللحظة، أطلق المشتبه به النار على محقق، فأصيب بجروح بالغة (…) فيما نجح محقق بلدي آخر في تحييد الإرهابي.

وأعلن المستشفى لاحقا مقتل منفذ الهجوم الفلسطيني الذي عرّف عنه جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) بأنه كامل أبو بكر (22 عاما) من منطقة جنين بالضفة الغربية.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بيقظة عناصر دورية الأمن البلدي (…) التي جعلت من الممكن إحباط هجوم أكثر خطورة بكثير.

ويأتي الهجوم غداة مقتل شابين فلسطينيين يبلغان 18 و19 عاما في الضفة الغربية، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الأول قتل برصاص جنود إسرائيليين والآخر برصاص مستوطنين خلال صدامات.

ومنذ أوائل 2022، شهدت الضفة الغربية هجمات نفذها فلسطينيون على أهداف إسرائيلية، وكذلك هجمات نفذها مستوطنون إسرائيليون ضد قرى وبلدات فلسطينية.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعدا في أعمال العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع كانون الثاني/يناير إلى ما لا يقل عن 207 فلسطينيين، إضافة الى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي.. وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.