المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع تحقق بحادثة الاعتداء بمستشفى أبن الخطيب وكتشف التفاصيل

الدفاع تحقق بحادثة الاعتداء بمستشفى أبن الخطيب وكتشف التفاصيل

6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الدفاع، عن التحقيق بحادثة الاعتداء في مستشفى أبن الخطيب ببغداد واتهم بها ضابط كبير منسوب للوزارة.

وذكر بيان للوزارة ورد لـ المسلة، أنه ورداً على ما تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مقطع فيديو لعائلة احدى المتوفيات في مستشفى ابن الخطيب والتي وافتها المنية نتيجة مضاعفات فيروس (الحمى النزفية) من مشاجرة بين العائلة والكادر الطبي بالمستشفى، مدعية ان ذوي المتوفية قد تطاولوا على الكادر الطبي نتيجة رفض الكادر تسليمهم جثمان المتوفية، الا بعد ان يتم الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعفير والتعقيم.

وأشارات المواقع التي نشرت مقطع الفيديو الى ان عائلة المتوفية هي عائلة مدير مديرية صنف الدروع في وزارة الدفاع عامر جاسم خميس، وبعد التواصل مع الضابط أعلاه لمعرفة تفاصيل الحادث بين اللواء ان المتوفية هي زوجته وانها انتقلت الى جوار ربها نتيجة مضافات فايروس الحمى النزفية، وانه بعد ان وافتها المنية التي جاءت نتيجة لعدم وجود الكهرباء داخل الغرفة التي كانت بها في المستشفى حيث بين انه تم وضعها في غرفة لا تحتوي على تبريد وبعد الاتصال بمدير المستشفى تم نقل المرحومة الى ردهة الرجال لتلقي العلاج ولكنها توفيت في اليوم التالي، بعدها تم نقل جثمانها الى مستشفى ابن الزهر ليتم اتخاذ الإجراءات الطبية الخاصة بالتعفير من قبل اللجنة المختصة.

واستدرك البيان بالقول: لكن بعد ان تم نقلها فوجى أولاد المتوفية بوجود شخص يدعى (محمد حسين عباس) قام بالكشف عن الجثة وبدء بالتقاط الصور لها دون ان يبين من هو وما سبب القيام بهذا الاجراء، طلب منه ابن المتوفية عدم تصوير الجثة الا انه اجابه بعبارات استفزازية وقيامه بالتهجم على ابن المتوفية وبادر بتوجيه اللكمات والضربات الى ابنها دون بيان الاسباب، مما جعل الابن يدافع عن نفسه وهنا بدأ شجار بينهما، وعندما ذهبت الى مدير المستشفى لمعرفة أسباب قيام الشخص بالتهجم على عائلتي وتصوير زوجتي تبين لي ان الشخص أعلاه هو المعاون الإداري لمستشفى ابن الخطيب وطلب مني مدير المستشفى القيام بأخذ (عطوة) منه لتسليمنا جثة زوجتي ولم يخبرني عن اسباب قيامه بالتصرف الذي قام به وكذلك لم يبين لي اسباب تواجده في مستشفى ابن الزهر علماً انه ينتمي الى مستشفى ابن الخطيب.

وكشفت الدفاع انه ونتيجة لهذه الملابسات قدمت شكوى ضد المدعو أعلاه في محكمة استئناف بغداد الرصافة كوني على يقين تام بنزاهة القضاء العراقي.

بناءً على ما تقدم تؤكد وزارة الدفاع انها تعمل حالياً للتحقيق في الموضوع لمعرفة ملابسات الحادث والوصول الى حقيقة ما حدث.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.