المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مفوضية الانتخابات تحدد أجور موظفي الاقتراع

مفوضية الانتخابات تحدد أجور موظفي الاقتراع

7 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين (7 آب 2023)، تحديد مبلغ المكافأة التي ستمنح لموظفي الاقتراع البالغ عددهم نحو 275 ألف موظف.

وجاء في بيان للمفوضية، أنه “عقد رئيس مجلس المفوضين والسادة الأعضاء في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جلستهم الاستثنائية في 31/7/2023؛ لمناقشة ما جاء في مذكرة اللجنة المركزية لاختيار موظفي الاقتراع بشأن تحديد مبلغ المكافأة التي ستمنح لموظفي الاقتراع البالغ عددهم نحو ( 275000) موظف، إذ وافق مجلس المفوضين على مقترح اللجنة في منح مبلغ قدره ( 150.000) دينار لموظفي الاقتراع من شريحة موظفي دوائر الدولة”.

وأضاف البيان، أنه “تم تحديد (250.000) دينار لموظفي الاقتراع من شريحة الطلبة والخريجين، وتم تكليف الإدارة الانتخابية باتخاذ ما يلزم بصدد استحصال الموافقات الاصولية على ذلك”.

كما وخاطب رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد رئاسة الوزراء بشأن طلب الموافقة على منح كتب شكر لموظفي دوائر الدولة ممن سيعملون بصفة موظف اقتراع.

وذكر البيان أنه “عقد المجلس جلسته الاعتيادية في تأريخ 1/8/2023؛ للتصدّيق على التقرير الفصلي الثاني لعام 2023 للمدة من 1 نيسان ولغاية 30 حزيران الماضي؛ استنادًا الى المادة (10) من قانون رقم 31 لسنة 2019 والذي تضمن الإنجازات والنشاطات الفنية والإدارية والقانونية خلال هذه المدة، إذ تعتمد المفوضية مبدأ الشفافية في تأدية أعمالها، لذا حرص مجلس المفوضين على إطلاع مجلس النواب العراقي على مجريات العمل في أروقة المفوضية، بوصفه السلطة الرقابية”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.