المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول في معمل اسمنت الكوفة يتسبب بهدر 63 مليون دينار

مسؤول في معمل اسمنت الكوفة يتسبب بهدر 63 مليون دينار

7 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، ضبط مدير في أحد معامل وزارة الصناعة في الكوفة، تسبب بهدر 63 مليون دينار.

وافادت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة، بتأليف فريقٍ من مكتب تحقيق الهيأة في محافظة النجف الأشراف والانتقال إلى معمل اسمنت الكوفة، حيث تمكَّن الفــريق من ضبط مديـر محطة معــالجة المياه في المعـمل إثر اتهامه بالتسبُّب في هدر المال العام.

وبينت الدائرة أنَّ تحقيقاتها الأوليَّة كشفت تقديم المُتَّهم طلباً لشراء موادّ خاصَّة بمحطة المُعالجة، وقام بتسلُّم هذه المواد المشتراة من قبل لجنة المشتريات، لافتةً إلى أنَّ تلك المواد تعرَّضت إلى الاندثار والتلف ممَّا تسبَّب بهدر في المال العام تُقدَّرُ قيمته ب (000, 000, 63) ثلاثة وستين مليون دينار عراقي.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَتْ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المُتَّهم، على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.