المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي يؤكد: العراق يسعى لخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي

المالكي يؤكد: العراق يسعى لخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي

8 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان العراق يسعى لخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي.

وذكر مكتب المالكي في بيان ورد لـ المسلة، ان رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بمكتبه سفير الاتحاد الاوربي لدى العراق فيلا فاريولا بمناسبة انتهاء اعماله في بغداد، واستعرض الجانبان مستجدات الاوضاع السياسية والامنية وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية، وعلاقات العراق مع دول الاتحاد الاوربي، مشيدا بمواقف السفير في تعزيز علاقات الاتحاد الأوروبي مع العراق، متمنيا له النجاح في مهامه المقبلة.

واكد المالكي ان العراق يسعى بخوض الانتخابات المحلية نهاية العام الحالي اثر الاستقرار السياسي الذي شهده في الاونة الاخيرة بعد تشكيل الحكومة المنتخبة، مشيرا الى ان المنطقة والعالم يشهد تحديات كبيرة داعيا الى أهمية اعتماد الحوار وتغليب مصالح الشعوب لحل الإشكاليات العالقة.

من جانبه، اثنى السفير فيليه فاريولا على دور المالكي ودعمه لنجاح عمل البعثة الأوروبيَّة في بغداد، مؤكدا استمرار الإتحاد الأوروبيّ في دعم العراق بمُختلِف المجالات، ولاسيّما في مجال إعادة الإعمار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.