المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يشيّد مدينة سياحية في أور بمعالم تاريخية ودينية وسياحية

العراق يشيّد مدينة سياحية في أور بمعالم تاريخية ودينية وسياحية

10 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: ينتظر العراقيون والسياح في العالم انطلاق مدينة أور السياحية لتكون بذلك أول مدينة متكاملة الخدمات من نوعها، والتي ازدادت شهرتها العالمية بعد زيارة بابا الفاتيكان لها في ربيع العام 2021.

ويتضمن التصميم 5 قطاعات أساسية هي القطاع الديني والقطاع التعليمي والقطاع الخدمي والقطاع الترفيهي والقطاع السكني، والتي تمتد بمجملها على مساحة 370 دونما.

ويعود الهدف من بناء المدينة السياحية لتأمين خدمات للسياح القادمين إلى مدينة أور الأثرية التي تبعد نحو كيلومترين اثنين، وقد أنجز مخططها بعد استيفاء جميع المتطلبات والمسوحات والدراسات لتكون بذلك مدينة جديدة ذات طابع سياحي ديني.

كما تضم المدينة السياحية متحفا ومسارحا ومطاعما ومراكز ثقافية وكلية للآثار والأهوار.

ويقول المتحدث بإسم وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية أحمد العلياوي، ان مشروع مدينة أور السياحية يعد واحدا من أهم المشاريع التي يعتمد عليها لإحياء القطاع السياحي وإنعاشه في العراق، وفقا لموقع سكاي نيوز.

والمنطقة لها قيمتها الآثارية والتراثية العالية، والتي ازدادت أهميتها مع زيارة قداسة البابا لها في مارس 2021، والاهتمام الدولي الذي رافقها وتزايد الطلب حول العالم لزيارتها.

ويوفر المشروع سيوفر فرصا كبيرة لتنشيط السياحة والاستثمار في المنطقة وخلق الوظائف، وهو ما سيقود لازدهارها خاصة وأن مدينة الناصرية تعاني من تراجع فرص العمل، وهي فرصة ثمينة لتعظيم الدخل الوطني عامة، عبر تنشيط صناعة السياحة كأحد روافد الاقتصاد المحورية.

وإنشاء مثل هذه المدن السياحية هو ضرورة لا بد منها في الناصرية والمحافظات الاخرى الزاخرة بمواقعها الآثارية والحضارية، والتي ستوفر بنى أساسية لاستقطاب الزوار والسياح حول العالم.

وكانت أور من أهم محطات الزيارة البابوية التاريخية للعراق، في بدايات شهر مارس من عام 2021.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.