المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طريقة رؤية رسائل إنستغرام دون معرفة المرسل

طريقة رؤية رسائل إنستغرام دون معرفة المرسل

10 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قد ترغب في بعض الأحيان تجاهل بعض الرسائل المزعجة التي تصلك في صندوق الرسائل المباشرة عبر تطبيق إنستغرام، وأحيانا أخرى قد لا تمتلك الرغبة في التواصل مع الآخرين وتضطر للرد على الرسائل في حال طرأ أمرا هاما، إلا أننا في هذا المقال نستعرض لك حيلة سهلة يمكنك الاستعانة بها لرؤية الرسائل دون علم المرسل بخطوات بسيطة.

وفقا لما ذكر في موقع dailymail، فإنه بطبيعة الحال عندما تستقبل رسالة من أحدهم على تطبيق إنستغرام وبمجرد فتحها سيتمكن الطرف الآخر من معرفة أنك رأيت الرسالة بالفعل، وقد تضطر في بعض الأحيان لمشاهدة الرسالة من خارج صندوق الرسائل إلا أن الأمر لا ينجح مع الرسائل الصوتية وكذلك الطويلة، لذا يمكنك ببساطة الاستعانة بميزة تقييد الأشخاص التي تتيحها منصة إنستغرام لمستخدميها.

أكدت منصة إنستغرام أن ميزة التقييد – restrict، تمكن صاحبها من إخفاء ظهوره كونه متصلا بالإنترنت وكذلك تخفي ما إذا كنت قد قرأت رسالة المرسل أم لا، ويمكنك تفعيل تلك الميزة بالخطوات التالية:

– قم بالذهاب إلى أيقونة الرسائل المباشرة.

– اضغط على الدردشة التي تريد تقييد رسائل صاحبها.

– انقر فوق أيقونة “i” أعلى الدردشة قبل الضغط على “تقييد” ثم قم بـ “تقييد الحساب”.

– يمكنك أيضا تقييد الرسائل من حساب شخص ما، وذلك من خلال الدخول مباشرة لحسابه الشخصي على منصة إنستغرام ثم الضغط على الإعدادات واختيار خاصية تقييد – Restrict، ثم اضغط تأكيد لتقييد الحساب.

الجدير بالذكر، أن منصة إنستغرام أطلقت بالفعل الخميس الماضي أي قبل أسبوع من الآن، ميزة جديدة بدورها ستضمن حماية المستخدم من استقبال الرسائل غير المرغوب فيها سواء كانت رسائل نصية، صور، أو مقاطع فيديو غير لائقة في صندوق الرسائل المباشرة.

وفقا لما ذكر في موقع techcrunch، فإن الميزة الجديدة ستقيد إمكانية إرسال طلبات لصندوق الـ” DM” من الأشخاص غير الموجودين في قائمة الأصدقاء أو المتابعين، وسيكون أمام المرسل خيارين فقط ليتمكن من إرسال رسالته، الأول سيكون متاح أمامه إرسال الرسائل النصية فقط ولن يتمكن من إرسال الصور أو مقاطع الفيديو، والخيار الثاني سيتعين على صاحب الرسالة إرسال رسالة واحدة فقط للشخص الذي يرغب في التواصل معه، على أن يتمكن من الاستمرار في حال موافقة الطرف الآخر على قبول الرسالة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.