المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الكهرباء تعلن استنفار ملاكاتها استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين ع

الكهرباء تعلن استنفار ملاكاتها استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين ع

11 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن استنفار ملاكاتها استعداداً لزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكر بيان للوزارة أن “وزير الكهرباء زياد علي فاضل، ترأس اجتماعا فنياً مبكراً لمناقشة الاستعدادات اللازمة والكاملة لزيارة الأربعين، وتأمين الطاقة الكهربائية لمحافظة كربلاء المقدسة، ومداخلها ومخارجها وطرق الزائرين وإنارتها، وخدمة المواكب الحسينية على طول الطرق، وخصوصاً المحاور الرئيسية منها كمحور ( بغداد ، وبابل ، والنجف الأشرف، والمحافظات الجنوبية)”.

وتابع البيان، أن “الوزير ناقش خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الجمعة، بمقر الوزارة بحضور مركز السيطرة الوطني ، وفريق موازنة الأحمال ، والمديري العامين لإنتاج ونقل كهرباء الفرات الأوسط ، ومدير فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة”، جملة من المحاور اهمها:

1-حرف الأحمال ومعالجة الاختناقات من خلال تحقيق سعات واتاحات لازمة بخطوط النقل والمحطات التحويلية ، ونصب محطات متنقلة وتقاطع خطوط النقل بما يؤمن استقرارية التجهيز.

2-العمل من الأن على اكمال جاهزية الخطوط من خلال إجراءات الفحص الحراري وموازنة احمالها ، مع تفعيل اجهزة الحماية ، والحرص على المناورة دون تعريض الخطوط لطاقة أكبر من سعاتها ، ووفق المواصفة والمعايير العلمية الصحيحة ، والتنسيق الكامل مع الجهد العسكري والأمني لحماية الخطوط الناقلة والمحطات.

3-مراعاة ادامة زخم انتاج الوحدات التوليدية بما يحقق انسيابية التجهيز ، وإعداد جداول لحاجة الوحدات من الوقود وتأمينه.

4-التأكيد على إستغلال المحطات الثانوية ومغذياتها المستحدثة ، مع تأهيل مسارات خطوط شبكات التوزيع ، وتوفير المحولات ومواد الشبكة الكهربائية.

5-تقسيم فرق الصيانة وتكثيفها على نحو مرابطات مناطقية وأطواق تغطي حجم العمل وتستنفر بشكل مباشر لمعالجة اي طارئ ، مع ألياتها التخصصية والحقلية.

6-جاهزية المخازن بشكل دائم وعلى مدار ٢٤ ساعة ، وتوفير مواد الصيانة موقعياً للصيانات ، مع مشاركة الآليات بالجهد الطوعي لخدمة الزائرين.

7-ضرورة التنسيق مع العتبات المقدسة ودواوين المحافظين بحسب كثافة الزائرين وحجم الزيارة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.