المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اعتقال 9 متهمين بتحويل وتهريب العملة الصعبة خارج العراق

اعتقال 9 متهمين بتحويل وتهريب العملة الصعبة خارج العراق

12 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وكالة الاستخبارات، القبض على 9 متهمين بتحويل وتهريب العملة الصعبة خارج العراق.

وقالت الوكالة في بيان ورد لـ المسلة، إنه تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف مباشر من وزير الداخلية والمتضمنة ملاحقة العصابات المنظمة التي تقوم بتهريب العملة الصعبة والمضاربين في سعر الصرف من أجل دعم العملة الوطنية.

وأضاف البيان، أن مفارز وكالة الاستخبارات المختصة في مكافحة الجريمة المنظمة تلقت معلومات استخبارية دقيقة تتضمن قيام مجموعة من الأشخاص الذين يمتلكون شركات باستدراج المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان عمل وظيفي ومن ثم توريطهم والمباشرة بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية إلى خارج العراق دون استحصال الموافقات الأصولية من البنك المركزي العراقي.

وأشار إلى، أنه بعد استكمال جمع المعلومات والتحريات الاستخبارية اللازمة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات في بغداد من إلقاء القبض على 9 أشخاص بحوزتهم مبالغ مالية من العملة الصعبة (الدولار) و العملة الوطنية (الدينار)، وعند التحقيق معهم اعترفوا صراحة بقيامهم بتحويل وتهريب العملة الصعبة دون موافقات البنك المركزي، حيث دونت أقوالهم و أحيلوا إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.