المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق والاردن يبحثان متطلبات الربط الكهربائي تمهيداً لدخوله حيز العمل

العراق والاردن  يبحثان متطلبات الربط الكهربائي تمهيداً لدخوله حيز العمل

13 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: عقد إجتماع عراقي _ إردني، الاحد، لتحديد آخر متطلبات الربط الكهربائي والتزاماته تمهيداً لدخوله حيز العمل.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء، أن “الاجتماع جاء بهدفِ إستكمالِ متطلباتِ العمل لإنجاز الربط الكهربائي ( العراقي _ الاردني ) والذي هو جزء مهم في سياسة الوزارة لتنويع مصادر الطاقة، وتحقيق جزء من إستقرارية الشبكة الكهربائية ،وبحسب توجيهات وزير الكهرباء زياد علي فاضل، لأهمية دخول المشروع حيز العمل خلال الفترة المقبلة”.

واضاف أن “مدير عامِ الشركةِ العامةِ لنقلِ الطاقةِ الكهربائيةِ المنطقةِ الوسّطى رياض عريبي مكلف ، ممثلاً عن وِزارة الكهرباء العراقية ، عقد اجتماعًا في منفذ طريبيل مع الجانب الأردني لمناقشة المراحل النهائية لإنجازِ الخط الرابط والأعمالِ الفنيةِ المطلوبة “.

وأوضح البيان أنه “تم الإتفاق على إكمال جميع المتطلبات من الجانبين العراقي والإردني “.

فيما اشار مدير عام نقل الطاقة، بحسب البيان الى “جاهزية الشبكة الكهربائية العراقية لتصريف الاحمال المتفق عليها في شبكة نقل الطاقة لمحافظة الإنبار، إحدى تشكيلات نقل الطاقة الوسطى، وضمن قضاء الرطبة ومناطقه ليساهم بزيادة ساعات تجهيز الكهرباء”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.