المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مخالفات وتلاعب وتزوير في دوائر ديالى

مخالفات وتلاعب وتزوير في دوائر ديالى

13 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة، الاحد، ضبط مخالفاتٍ وحالات تلاعبٍ وتزويرٍ في دوائر الكهرباء والبلديَّـة والمصرف الزراعيّ في محافظة ديالى”.

ذكرت الدائرة في بيان، بأنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى قطاع كهرباء بعقوبة – مركز صيانة كهرباء بعقوبة الجديدة، تمكَّن بعد التحرّي والتدقيق من ضبط أصل (14) قسيمة جبابة خاصَّة بالقطاع، بعد قيام قُرَّاء المقاييس بإضافة وحداتٍ ترتَّب عليها دفع المواطنين مبالغ ماليَّة إضافيَّة، خلاف الحقيقة والمقاييس المُثبتة”.

وأضاف البيان ،إنَّ “الفريق ضبط أصل أوليَّات تأجير أكشاكٍ في مُديريَّة بلديَّة بعقوبة”، مُبيّنا أنَّه” تمَّ تأجير(15) من الأكشاك المشيدة على رصيف الأسواق المركزيَّة في المدينة من أصل (19) كشكاً، وقيام المُديريَّة بعدم تأجير الأكشاك المُتبقّية؛ ممَّا أدَّى إلى الإضرار بالمال العام، كما تمَّ الكشف عن توجيه مُديريَّة البلديَّة كتاباً إلى مُديريَّة التسجيل العقاري؛ لتسجيل قطعة أرضٍ باسم إحدى المواطنات، مُنوّهةً بقيام البلديَّة بتسجيل الأرض دون محضر تخصيصٍ أصوليٍّ”.

وتابع “تمَّ ضبط ثلاث معاملات قروضٍ زراعيَّة في المصرف الزراعي – فرع ديالى منحها المصرف لمُقترضين اثنين لشراء بيوتٍ بلاستيكيَّةٍ”، مُشيرةً إلى “قيام المصرف بجعل أحد المواطنين كفيلاً للمُقترضين دون علمه أو موافقته”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.