المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يتوقع دخول 5 ملايين زائر لإحياء زيارة الاربعين

العراق يتوقع دخول 5 ملايين زائر لإحياء زيارة الاربعين

13 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ان خطة الزيارة الأربعينية تبدأ يوم 19 آب، متوقعا دخول قرابة 5 ملايين زائر إلى العراق لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع القادة الامنيين في محافظة ذي قار، إن زيارته شملت عرض الخطط الأمنية الخاصة لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين في محافظات (البصرة، وواسط، وميسان، وذي قار، والمثنى)، وقد استمعنا إلى إيجاز مفصل من قبل القادة الأمنيين عن خططهم واجراءاتهم المخصصة ضمن هذا المجال إضافة إلى التنسيق مع الخطط المعدة من قبل الحكومات المحلية.

وأوضح أن هذه المحافظات الخمس هي نقطة الإطلاب باتجاه كربلاء، وكذلك الذي يميزها وجود منافذ حدودية حدودية برية دولية، مشيرا الى ان هذه المنافذ ستكون شغالة على مدارس الساعة لدخول الزائرين الأجانب من دول الخليج، وإيران.

وأردف بالقول إنه يُقدر أعداد الزائرين الذين سيدخلون من تلك المنافذ سيتراوح بين 3 – 5 ملايين شخص، منوها إلى مناقشة الخطط الأمنية والخدمية التي سيتم توفيرها لأولئك الزائرين.

وعن خطة زيارة الاربعينية، قال الوزير: إن الخطة الأمنية المعدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 19 من شهر آب/أغسطس المصادف الأول من شهر صفر وفق التقويم الهجري وتنتهي في الـ20 من صفر حين انتهاء مراسم احياء الزيارة الموافق يوم 9 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.