المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أمين صندوق يختلس مبالغ مالية من معمل سمنت بابل

أمين صندوق يختلس مبالغ مالية من معمل سمنت بابل

13 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، من تنفيذ أمر قبضٍ بحق أمين صنــدوق في معمل سمنت بابل، مُبيّنةً أنَّ المُتَّهم أقدم على اختلاس مبالغ ماليَّـة من حسابات المعمل.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إن فريقاً من مكتب تحقيق الهيئــة في بابل، انتقل إلى مقر معمل الســمنت في المحافظــة، وقام بضبط (16) وصل قبــضٍ، وبعد التدقيق والتحرّي تبيَّن أنَّ أمين صندوق المعمل كان يحتفظ بمبالغ تلك الوصولات لنفسه ولم يقم بإيداعها في حسابات المعمل.

وأردفت الدائرة أنَّ الأوراق التحقيقيَّة والأوليَّات المضبوطة تمَّ عرضها على قاضي التحقيق المُختصّ الذي أصدر بدوره قراراً بالقبض على أمين صندوق معمل السمنت في المحافظة، وبعد انتقال الفريق إلى مقر المعمل تمكَّن من تنفيذ مُذكَّرة القبض بحق المُتَّهم بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون.

ونوَّهت بتنظيم محضر أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والأوليات والوصولات المضبوطة على قاضي التحقيق المُتخصّ، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.