المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إنطلاق مرتقب لمشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال

إنطلاق مرتقب لمشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال

15 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: توقعت لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب أن تشهد المرحلة القليلة المقبلة إطلاق مشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال.

وقال عضو اللجنة زهير شهيد الفتلاوي، في حديث تابعته المسلة، إنَّ “أعضاء في اللجنة التقوا وزير الاتصالات الدكتورة هيام الياسري يوم الأحد الماضي، وتمَّ التطرق لمشروع الرخصة الرابعة للهاتف النقال التي ستكون وطنية بحتة”، مشيراً إلى أنَّ “الوزارة هي المشغل الرئيس للمشروع بالاشتراك مع إحدى الشركات العالمية الرصينة”.

وأضاف أنَّ “المشروع أعلن عنه منذ سنوات، إلا أنَّ الحكومة عازمة على تنفيذه خلال هذه المدة”، مؤكداً أنه “في حال إطلاقه سيخلق منافسة بين الشركات التي عملت في العراق على مدى سنوات والشركة الجديدة، ليكون للمواطن فرصة اختيار الشركة التي تناسب متطلباته وتلبي خدماته”.

وبين الفتلاوي أنَّ “وزير الاتصالات قدمت شرحاً تفصيلياً عن مشاريع الوزارة وخططها الستراتيجية والمستقبلية التي من شأنها أن ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، منها تسارع العمل لإدخال منظومة الإنترنت الفضائي، ومتابعة عقود الترانزيت للكابل الضوئي، وتشغيل الكابلات الضوئية البحرية، ومتابعة ومراقبة جودة الخدمة المقدمة من شركات الإنترنت”، لافتاً إلى أنَّ “سياسة الوزارة تقديم رؤى استثمارية صحيحة مميزة تضاهي دول العالم في تقديم الخدمات”.4


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.