المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة على أجهزة الأندرويد

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة على أجهزة الأندرويد

16 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قد يؤدي النقر على الزر الخطأ أو اتخاذ قرار متسرع في بعض الأحيان إلى حذف الرسائل التي لا تزال بحاجة إليها، ولحسن الحظ وبحسب خبراء التقنية، فهناك بعض الوسائل لاستعادة الرسائل المحذوفة على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد Android.

وتستخدم معظم هواتف أندرويد رسائل جوجل افتراضياً، وعلى الرغم من أن نظام أندرويد ليس لديه سلة محذوفات على مستوى النظام حتى الآن، إلا أنه ليس محكومًا عليك عندما تحذف البيانات عن طريق الخطأ عدم استعادتها، عندما تحتاج إلى ذلك، وإذا اتخذت الإجراء الصحيح في الوقت المناسب، فمن الممكن استعادة بياناتك المفقودة.

حذف البيانات على أندرويد
وأي شيء تحذفه على أندرويد لا يختفي بمجرد حذفه، وعادة ما تكون مخفية في مكان ما، في انتظار إشارة الحذف / الاسترداد النهائية من النظام.

وفي معظم الأوقات، تتوارى الملفات المحذوفة حول النظام، وتكون غير مرئية وجاهزة للاستبدال، وبمجرد القيام بالمزيد من الأشياء على جهازك والتي تتطلب إضافة ملفات جديدة، يتم استبدال الملفات المحذوفة.

كيفية استعادة الرسائل المحذوفة على الاندرويد؟
– لزيادة فرصة استرداد الرسائل النصية المحذوفة على هاتف أندرويد الخاص بك، يجب التوقف عن استخدامها على الفور، قم بتشغيل وضع الطائرة لإيقاف تلقي النصوص الجديدة التي قد تتجاوز الرسائل المحذوفة.

– استخدام برنامج الاسترداد، ويعد برنامج استعادة البيانات الطريقة الأسرع والأكثر موثوقية لاستعادة الرسائل النصية المحذوفة على أندرويد، ولهذا الأمر فيمكنك الحصول على برنامج لاستعادة بيانات أندرويد مثل Dr.Fone.

يسهل استخدام هذا البرنامج استعادة البيانات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستحتاج فقط إلى تمكين تصحيح أخطاء USB على هاتفك وتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB.

طريقة استرداد الرسائل المحذوفة باستخدام برنامج Dr.Fone
– قم بإعداد Fone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتشغيله.

– قم بتمكين تصحيح أخطاء USB على هاتف Android الخاص بك.

– قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.

– حدد استعادة البيانات على واجهة Dr.Fone.

– اضغط فوق استرداد بيانات الهاتف في اللوحة الجانبية.

– حدد الرسائل في النافذة التالية، في غضون بضع دقائق، سيقوم Dr.Fone بتأكيد هاتفك وتحليله بحثًا عن الرسائل المحذوفة.

– بعد ذلك، سترى معاينة لجميع الرسائل النصية القابلة للاسترداد.

– في علامة التبويب الرسائل، حدد الرسائل التي تريد استردادها.

– انقر فوق الزر “استرداد” للبدء.

– أخيرًا، يمكنك فتح تطبيق الرسائل على هاتفك لتأكيد الاستعادة، وبعد ذلك يمكنك فصل هاتفك عن الكمبيوتر.

كيفية منع حذف الرسائل؟
ولمنع حذف الرسائل من الأندرويد مرة أخرى، يجب عليك الابتعاد عن نسخ رسائلك النصية احتياطيًا طوال الوقت، ونظرًا لأنك تستخدم أندرويد، فهذا سهل جدًا، حيث يمكنك اختيار Android Backup باستخدام تخزين “جوجل درايف” Google Drive المرتبط بحساب “جوجل” Google الخاص بك.

وإلى جانب حفظ الملفات ومشاركتها، يمكن أن يساعدك “جوجل درايف” في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الحيوية، مثل الرسائل القصيرة وسجلات المكالمات وبيانات التطبيقات وغير ذلك الكثير، فقط قم بإعداده مرة واحدة وأرح عقلك.

طريقة إعداد Google Drive
– قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على هاتفك.

– قم بالتمرير لأسفل قليلاً وانقر فوق Google.

– اضغط فوق النسخ الاحتياطي.

– تشغيل “النسخ الاحتياطي إلى Google Drive”.

– ثم اضغط فوق النسخ الاحتياطي الآن لبدء تشغيله لأول مرة، وإذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تشغيل “النسخ الاحتياطي باستخدام بيانات الهاتف المحمول” لضمان الاحتفاظ بنسخة احتياطية دائمًا.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.