المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الخارجية السعودي: نسعى لتفعيل الاتفاقيات مع طهران ونتطلع لزيارة الرئيس الإيراني

وزير الخارجية السعودي: نسعى لتفعيل الاتفاقيات مع طهران ونتطلع لزيارة الرئيس الإيراني

17 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، الخميس، أن المملكة تسعى لتفعيل العلاقات مع إيران بناء على الاحترام المتبادل.

وعبّر الوزير السعودي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيراني حسين عبداللهيان، عن ترحيبه بزيارة الرئيس الإيراني للرياض تلبية لدعوة العاهل السعودي.

وقال إن سفيري البلدين سيتوليان منصبيهما في السفارتين بعد إعادة فتحهما بفضل إنهاء الخلاف الدبلوماسي بين البلدين في مارس/ آذار، واستئناف العلاقات.

وأضاف بن فرحان، أن بلاده حريصة على تفعيل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية مع إيران، لافتًا إلى أن الرغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة مع إيران.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان قد وصل إلى العاصمة السعودية الرياض في وقت سابق، في أول زيارة رسمية للمملكة منذ عودة العلاقات بين البلدين، على رأس وفد رسمي.

 

من جهته، قال وزير الخارجية الإيراني، إنه أجرى “مباحثات مثمرة” في الرياض، مثمنًا دور المملكة في المنطقة.

وأكد عبداللهيان العزم على تطوير وتعزيز العلاقات مع السعودية، منوهًا إلى أن العلاقات مع المملكة تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدمًا.

وأشار الوزير الإيراني إلى وجود اتفاق في وجهات النظر على تفعيل الاتفاقيات الأساسية مع المملكة، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان فنية وتخصصية متنوعة مع السعودية.

وقال عبداللهيان إن كلا الطرفين متفقان على إضفاء الجانب العملياتي على العمل المشترك في المجالات المختلفة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.