المسلة

المسلة الحدث كما حدث

القبض على تركي يقلد صوت اردوغان باستخدام الذكاء الاصطناعي

القبض على تركي يقلد صوت اردوغان باستخدام الذكاء الاصطناعي

17 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  تمكن جهاز المخابرات التركي من القبض على شخص حاول تقليد صوت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الذكاء الصناعي، وذلك بهدف الاحتيال على رجال أعمال ومسؤولين حكوميين.

وذكرت قناة “تي آر تي” التركية نقلا عن جهاز المخابرات أن “المتهم حاول تقليد صوت الرئيس أردوغان باستخدام تطبيقات الذكاء الصناعي، والاتصال برجال أعمال ومسؤولين كبار في الحكومة، بهدف الحصول على مكاسب مادية منهم”.

واستطردت أن “المتهم قام باستخدام أكثر من 10 خطوط هاتفية مختلفة ومرتبطة بأجانب في العملية، وبعد مراقبته وتحديد هويته ومكانه، تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض عليه في وقت وجيز بفضل الجهود التي تبذلها وحدات الأمن السيبراني الخاصة بالمخابرات”.

وأشار جهاز المخابرات إلى أهمية أن “يكون المواطنون حذرين تجاه مثل هذه المحاولات، وأكد أنه سيتم تشديد التدابير لمكافحة هذا النوع من عمليات الاحتيال وتزييف الصوت والهويات”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.