المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني: الأمن والتنمية للجميع

ولي العهد السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني: الأمن والتنمية للجميع

18 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث:ناقش ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مع وزير الخارجية الإيراني، الجمعة، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

وحسب   وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، في جدة، الجمعة، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان.

ونقل وزير الخارجية الإيراني، تحيات وتقدير  رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي العهد، فيما حمَّله ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين،، حسب البيان.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات بين المملكة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، والفرص المستقبلية للتعاون بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها.

وحضر الاستقبال، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

كما نشر وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، رسالة على شبكة التواصل الاجتماعي X وكتب فيها: هذا الصباح، كان لدينا اجتماع لمدة 90 دقيقة مع ولي عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، في جدة.

ووصف هذه المحادثات بأنها “صريحة ومفتوحة ومفيدة ومثمرة، تستند إلى سياسة الجوار” ، وأضاف: بإرادة رئيسي البلدين تم التأكيد على العلاقات الثنائية المستقرة في جميع المجالات.

وتابع أمير عبد اللهيان: نتفق على “الأمن والتنمية للجميع” في المنطقة.

ووصل وزير الخارجية الإيراني ، الذي سافر إلى الرياض أمس، إلى جدة صباح الجمعة.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.