المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الخزعلي: العراق يرفض استخدام أراضيه كمنطلق للاعتداء على دول الجوار

الخزعلي: العراق يرفض استخدام أراضيه كمنطلق للاعتداء على دول الجوار

23 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، ان العراق يرفض استخدام أراضيه كمنطلق للاعتداء على دول الجوار.

وذكر مكتب الخزعلي في بيان ورد لـ المسلة، ان الأمين العام لحركة عصائب أهل استقبل في مكتبه ببغداد، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، والوفد المرافق له، وتطرّق إلى ملف التواجد العسكري التركي في الأراضي العراقية، مشيرًا إلى أن العراق يرفض بشكل قاطع استخدام أراضيه كمنطلق للاعتداء على دول الجوار، كما يرفض أي مساس بسيادة العراق وسلامة شعبه ووحدة أراضيه.

وشدّد الشيخ الخزعلي، على ضرورة قيام تركيا بزيادة حجم الإطلاقات المائية لنهري دجلة والفرات، بهدف مواجهة موجة الجفاف والتصحّر بسبب أزمة المياه الحادة التي يعاني منها العراق، والتي ألقت بظلالها على الشعب العراقي بشكل كبير، حيث تسبّبت بتهديد عالي المستوى للثروة الزراعية والحيوانية في العراق، وأصبح المواطن يشعر بهذا التهديد الواضح.

وناقش الطرفان حجم التبادل الاقتصادي بين العراق وتركيا وأهميته وسبل تعزيزه، لما يحقّقه من منفعة متبادلة لصالح الشعبين العراقي والتركي.

من جهته، تقدّم وزير الخارجية التركي بالشكر لسماحة الشيخ الخزعلي على ما تحدّث به خلال اللقاء من مواضيع تهم مصالح البلدين الجارين، كما أثنى على ما يُصدره الشيخ من مواقف تساهم في حفظ أمن وسيادة العراق، وتعزيز بناء الدولة وسبل النهوض بها.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author