المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مؤشر أنظمة الرعاية الصحية.. العراق في المرتبة 11 عربياً

مؤشر أنظمة الرعاية الصحية.. العراق في المرتبة  11 عربياً

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حل العراق، بالمرتبة الـ 79 عالميا، وبالمرتبة الـ 11 عربيا بين دول العالم بأفضل أنظمة الرعاية الصحية للعام 2023 من مؤشر الرعاية الصحية لمجلة CEOWORLD.

مؤشر الرعاية الصحية لمجلة CEOWORLD هو تحليل إحصائي للجودة الشاملة لنظام الرعاية الصحية، بما في ذلك البنية التحتية للرعاية الصحية؛ كفاءات المتخصصين في الرعاية الصحية (الأطباء وطاقم التمريض وغيرهم من العاملين الصحيين)؛ التكلفة (بالدولار الأمريكي للفرد)؛ توافر الأدوية عالية الجودة، واستعداد الحكومة. كما يأخذ في الاعتبار عوامل أخرى بما في ذلك العوامل البيئية، والحصول على المياه النظيفة، والصرف الصحي، واستعداد الحكومة لفرض عقوبات على مخاطر مثل تعاطي التبغ والسمنة.

وينظر التصنيف إلى 110 دول حول العالم بناءً على 5 متغيرات صحية مختلفة”.

ووفقا للمجلة التي “صنفت 110 دول وفقًا للعوامل التي تساهم في الصحة العامة تأتي تايوان في المركز الأول في القائمة من حيث أفضل الرعاية الصحية، حيث سجلت 78.72 من أصل 100 على مؤشر الرعاية الصحية، تليها بالمرتبة الثانية جاءت كوريا الجنوبية بـ 77.7 نقطة، وتأتي ثالثا استراليا بـ 74.11 نقطة، وتأتي رابعا كندا بـ 71.32 نقطة، وتأتي خامسا السويد بـ 70.73 نقطة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.