المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خامنئي يأمر الحرس الثوري بالخروج من الخليج والاتجاه نحو البحار والمحيطات

خامنئي يأمر الحرس الثوري بالخروج من الخليج والاتجاه نحو البحار والمحيطات

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكّد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، على ضرورة السيطرة على البحار والمحيطات، وعلى تأثير هذه السيطرة في هندسة النظام العالمي الجديد.

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني علي رضا تنكسيري، إن قائد الثورة الإسلامية علي خامنئي، أمرنا بأن نخرج من الخليج نحو البحار الأخرى والمحيطات، وإذا استطعنا إنجاز هذا الأمر فهذا سيفيد الأجيال التي تأتي من بعدنا، وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

وأضاف: السيادة البحرية تعني أن من يتواجد في البحر هو سيد ذلك المكان.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، في الثاني من أغسطس/ آب الجاري، إطلاق مناورات بحرية من جزيرة أبو موسى، هدفها حماية أمن المياه الخليجية والجزر الإيرانية.

وقالت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، في بيان، إنها استخدمت في المناورات صواريخ باليستية بحرية دقيقة ومسيرات وسفنا مسيرة، مؤكدة أنها زودت لأول مرة بصاروخي “فتح 360” الباليستي، وصاروخ كروز “قدير البحريين.

وأضاف البيان أن المناورات كشفت عن سفينة مزودة بصواريخ بمدى 600 كم، بالإضافة إلى استخدام طائرات وسفن مسيرة مزودة بذكاء اصطناعي، بحیث أدّت مهمتها بنجاح عبر تدمير الأهداف المحددة لها مسبقا بدقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.