المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مدير تنفيذ سدة الكوت متهم باختلاس (65) مليون دينار

مدير تنفيذ سدة الكوت متهم باختلاس (65) مليون دينار

28 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس (٦٥) مليون دينار من المديرية.

وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، التي تمَّت بموجب مذكرة قضائيَّة، بتمكن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في واسط، بالتعاون والتنسيق مع جهات إنفاذ القانون، من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير مديرية تنفيذ سدة الكوت؛ على خلفية اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في المديريَّة.

وبينت أن تفاصيل القضية تشير الى استلام أمينة الصندوق في مديرية تنفيذ سدة الكوت مبلغ (٦٥) مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي من صاحب عقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين، وبعد ضبطها وإيداعها في التوقيف أدلت باعترافات صدر على إثرها قرار قضائي بالقبض على مدير المديرية.

ونوهت بتنظيم محضر أصولي بالعملية المنفذة وفق أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات؛ وبعد عرض المحضر بصحبة المتهم؛ قرر قاضي التحقيق المختص توقيفه على ذمة التحقيق.

وكانت هيئة النزاهة أعلنت في السادس والعشرين من الشهر الجاري تمكن ملاكاتها من ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار في مديريَّة تنفيذ سدة الكوت بمحافظة واسط.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.