المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ماسك ومنصته X يواجهان 2200 قضية تحكيم

ماسك ومنصته X يواجهان 2200 قضية تحكيم

29 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومنصته “X” أكثر من 2200 قضية تحكيم مرتبطة بالتغييرات الشاملة التي أعقبت عملية استحواذه العام الماضي على منصة “تويتر” وفقا لملف المحكمة.

ويتهم موظفو تويتر السابقون في ملف الدعوى ماسك بحرمانهم من مكافأة نهاية الخدمة الموعودة لهم بعد التخفيضات الكبيرة في الوظائف وتأخير قضايا التحكيم الخاصة بهم من خلال عدم دفع رسوم التسجيل المقابلة، وذلك وفقا لشبكة CNBC التي أذاعت الخبر لأول مرة.

وتشير شبكة CNBC إلى أن رسوم التسجيل لهذه القضايا قد تصل إلى 3.5 مليون دولار على الأقل.

وذكر موقع “أكسيوس” أنه تم تقديم طلب إلزام التحكيم في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية ديلاوير نيابة عن كريس وودفيلد أحد كبار مهندسي الشبكات السابقين الذين عملوا في مكتب “تويتر” في سياتل، وآخرين.

وتزعم الدعوى أن منصة “X” لم تدفع الرسوم للمدعين المطلوب منهم المضي قدما في نظام حل النزاعات التابع لنظام JAMS البديل لتسوية المنازعات.

وأفاد موقع “أكسيوس” بأنه وبالنسبة للمسائل ذات الطرفين تبلغ رسوم التسجيل 2000 دولار أمريكي، أما بالنسبة للمسائل التي تشمل ثلاثة أطراف أو أكثر فتبلغ رسوم التسجيل 3500 دولار أمريكي، وفقا لبيان على موقع JAMS الإلكتروني.

أما بالنسبة للمسائل المستندة إلى بند أو اتفاقية مطلوبة كشرط للتوظيف، يطلب من الموظف دفع 400 دولار فقط.

ويرى محامو “X” أن الشركة لم تكلف العمال بتسوية المشكلات من خلال التحكيم، لذلك لا ينبغي عليها تغطية “الجزء الأكبر من رسوم التسجيل”، وفقا لتقارير CNBC.

وفي الوقت نفسه، يحاول وودفيلد وآخرون في وضع مماثل، الخروج من التحكيم ونقل قضاياهم إلى المحاكمة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.