المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحسيني: المشروع السككي سيربط العراق بطريق الحرير عبر ايران

الحسيني: المشروع السككي سيربط العراق بطريق الحرير عبر ايران

2 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعتبر رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية السید حمید الحسیني، خط سكة حديد شلمجة -البصرة، مشروعا حیویا بالنسبة للعراق، وقال : إن استكماله مفيد للعراق وإيران.

وذكر الحسيني في حدیث تابعته المسلة: بان خط سكة حديد شلمجة -البصرة يوفر فرصة لربط العراق بطريق الحرير شرقاً، وفقا لوكالة ارنا الايرانية.

ولفت إلى أن المتابعين الاقتصاديين والسياسيين يرون بأن الأشخاص الذين يعارضون إنجاز مثل هذا المشروع يعملون ضد المصالح الوطنية للعراق بهدفر إبقاء البلاد في طريق مسدود.

وأضاف رئيس اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية بأن، هذا المشروع يعد إنجازا اقتصاديا مهما وسيساعد بشكل فعال في نقل زوار العتبات المقدسة من إيران ودول أخرى.

وأقيمت مراسم بدء تنفيذ مشروع الربط السككي شلمجة-البصرة السبت، بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد مخبر ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران).


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.