المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه القطعات الامنية بفرض القانون باتجاه مثيري الشغب في كركوك

السوداني يوجه القطعات الامنية بفرض القانون باتجاه مثيري الشغب في كركوك

2 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اصدر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، حزمة توجيهات بشأن احداث كركوك، موجها بفرض حظر التجوال وملاحقة “مثيري الشغب”.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول في بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني وجه القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة، مشدداً على أن تكون هذه القطعات حازمة في إلقاء القبض على كل من تسول له نفسه العبث بأمن كركوك ومن أي جهة كان، وعدم السماح بحمل السلاح مطلقاً باستثناء الأجهزة الأمنية.

واكد البيان ان القائد العام للقوات المسلحة، وجه بفرض حظر التجوال في كركوك والشروع بعمليات أمنية واسعة في المناطق التي شهدت أعمال شغب لغرض تفتيشها بالشكل الدقيق، داعياً جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.