المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إنهاء حظر التجوال وارتفاع عدد القتلى إلى أربعة في كركوك

إنهاء حظر التجوال وارتفاع عدد القتلى إلى أربعة في كركوك

3 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أفادت مصادر الشرطة في مدينة كركوك، شمالي بغداد، اليوم الأحد، بانتهاء حظر التجوال الذي فرض الليلة الماضية، وتم فتح الطريق بين المدينة المضطربة وأربيل في إقليم كردستان العراق.

ونقلت مصادر الشرطة في المدينة بارتفاع عدد قتلى احداث الليلة في كركوك إلى 4 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أمر، أمس السبت، بفرض حظر تجول في المدينة لمنع تصاعد العنف.

ودعا في بيان أصدره مكتبه “جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك”، وفقا لرويترز.

وأمر السوداني أيضا بتأجيل تسليم المقر المسيطر التابع للجيش العراقي في محافظة كركوك الى قوات البشمركة التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني حتى إشعار آخر.

كما تم فرض حظر تجوال في المدينة، فيما اجتمع رئيس أر.

وأجرى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اتصالين هاتفيين للبحث في أوضاع محافظة كركوك، مع رئيس مجلس النواب السيد محمد ريكان الحلبوسي، ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافيل طالباني.

وشهد الاتصالان تأكيداً مشتركاً على أهمية تفويت الفرصة عن كل محاولات الإساءة إلى الاستقرار والتعايش السلمي الذي تتمتع به مدينة كركوك، وما تم تثبيته بجهود أهلها الكرام بكل أطيافهم، وتضحيات قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها وهي تهزم فلول الإرهاب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.