المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار: إدارة كركوك من قبل الحكومة الاتحادية خيار ستراتيجي لارجعة عنه

الاطار: إدارة كركوك من قبل الحكومة الاتحادية خيار ستراتيجي لارجعة عنه

3 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال القيادي في الاطار التنسيقي جبار عودة، الاحد، بأن أوضاع محافظة كركوك ستكون على راس الملفات التي سيناقشها الاطار في اجتماعه المقبل.

وذكر عودة في حديث ان” الأحداث المتسارعة في كركوك يوم امس اثارت قلق الرأي العام في العراق لكن سرعة تحرك حكومة بغداد واتخاذ سلسلة قرارات عاجلة اسهمت في احتواء الموقف الذي كان متوترًا في بعض المناطق”.

واضاف، ان” إدارة كركوك من قبل الحكومة الاتحادية خيار ستراتيجي لارجعة عنه وتدعمه اغلب المكونات وتراه وضعًا عادلًا ومنصفًا ويمنع أي أزمات في مدينة تشكل عراقا مصغرًا، لافتا الى ان” كركوك ستكون على راس الملفات التي سيجري مناقشتها في اجتماع الاطار المقبل”.

واشار عودة الى، ان” لجنة تحقيق بدات فعليا أعمالها في معرفة حيثيثات سقوط ضحايا في أحداث كركوك، مشددا على ضرورة تجنب البيانات الحادة التي تؤدي الى تاجيج الاحداث التي لاتخدم اي طرف، لان الاستقرار والأمان مصلحة جماعية لكل المكونات دون استثناء”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.