المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسرور بارزاني يهاجم المحكمة الاتحادية بشأن تطورات كركوك: القرار مهزلة

مسرور بارزاني يهاجم المحكمة الاتحادية بشأن تطورات كركوك: القرار مهزلة

3 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وصف رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، قرار المحكمة الاتحادية بإصدار أمر ولائي يقضي بإيقاف إجراءات تسليم مقر العمليات المشتركة للحزب الديمقراطي في محافظة كركوك بـ المهزلة.

واصدرت المحكمة الاتحادية العليا أمراً ولائيا بإيقاف إجراءات تسليم مقر العمليات المشتركة للحزب الديمقراطي في كركوك لحين حسم الدعوى.

وكانت كركوك قد شهدت توتراً أمنياً بين متظاهرين والقوات الأمنية وصلت الى حد إطلاق نار كثيف، مما ادى الى قُتل أربعة محتجين.

وفرضت السلطات الأمنية العراقية حظراً للتجوال في محافظة كركوك،

ويتركز الصراع على شغل مبنى في كركوك كان يستخدم مقرا للحزب الديمقراطي الكردستاني، لكن الجيش العراقي يستخدمه قاعدة له منذ 2017.

وعلى خلفية الاحداث، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني عدداً من النوّاب عن محافظة كركوك بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب، حيث بحث اللقاء التطوّرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة واستعراض الواقع المحلّي فيها وأهم متطلبات حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة التي تتميز بتنوّعها الثري بأطيافها العراقية المتآخية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.