المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك

السوداني يوجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك

4 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، إن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وجه بإطلاق سراح المعتقلين بأحداث كركوك الأخيرة.

وكانت كركوك قد شهدت توتراً أمنياً بين متظاهرين والقوات الأمنية وصلت الى حد إطلاق نار كثيف، مما ادى الى قُتل أربعة محتجين.

وفرضت السلطات الأمنية العراقية حظراً للتجوال في محافظة كركوك.

ويتركز الصراع على شغل مبنى في كركوك كان يستخدم مقرا للحزب الديمقراطي الكردستاني، لكن الجيش العراقي يستخدمه قاعدة له منذ 2017.

وعلى خلفية الاحداث، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوادني عدداً من النوّاب عن محافظة كركوك بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النوّاب، حيث بحث اللقاء التطوّرات الأخيرة التي شهدتها المحافظة واستعراض الواقع المحلّي فيها وأهم متطلبات حفظ الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي في المحافظة التي تتميز بتنوّعها الثري بأطيافها العراقية المتآخية.

كما وجه السوداني بتشكيل لجنة تحقيقية لمعرفة ملابسات وفاة احد المواطنين وسقوط عدد من الجرحى على خلفية ألاحداث، مؤكدا على محاسبة المقصرين الذين تثبت إدانتهم في هذه الأحداث وتقديمهم للعدالة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.