المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحبس ستة أشهر بحق المعتديات على ضابط المرور

الحبس ستة أشهر بحق المعتديات على ضابط المرور

4 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أصدرت محكمة جنح الكرخ، حكما بالحبس لمدة ستة أشهر وعشرة أيام بحق كل واحدة من المعتديات على ضابط المرور.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ورد لـ المسلة، أن الحكم صدر بعد تصديق اقوالهن واعترافهن بالاعتداء على ضابط شرطة المرور اثناء تأدية واجبه.

وأضاف أن الحكم بحقهن يأتي استنادا لاحكام المادة 38 / ثانيا من قانون المرور رقم 8 لسنة 2019.

وكانت مدير مرور بغداد/ الكرخ سامي كاظم جبر، قد كشف في وقت سابق، تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ضابط برتبة رائد في مديرية المرور العامة، من امرأتين ضمن منطقة الحارثية.

وقال جبر بحسب كتاب موجه إلى مديرية المرور العام، إن الرائد مهند جميل، وأثناء القيام بواجبه المسائي تم توجيه عجلة مخالفة تحمل اللوحة 42324م بغداد خصوصي نوع (تاهو) سوداء إلى ساحة الحجز المركبات، نتيجة الوقوف الممنوع وعرقلة حركة السير والمرور.

وأضاف أن أثناء قيام الضابط بتنظيم استمارة حجز للعجلة المذكورة داخل الكرفان فوجىء الضابط بقيام صاحبة العجلة وامرأة أخرى معها بالتهجم عليه بالسب والشتم بأقذر العبارات والضرب بالأحذية والنعال وقالت له بالحرف الواحد (إلا أنزعك رتبك واكعدك يم أختك) حيث قامت بتمزيق الرتبة العسكرية للضابط والقميص العسكري أمام أنظار الناس.

وخلال السنوات الاخيرة تكررت ظاهرة الاعتداء على شرطة المرور في العراق، مما يزيد المخاوف من توسع الظاهرة وتأثيرها على الوضع الأمني والاستقرار الاجتماعي.

وعلق الموظف حسن الكربلائي على الحادث وقال، الاعتداء على رجل المرور هو اعتداء على الدولة ويعتبر تجاوزا على القانون.

وحمل المواطن ابو باقر الدراجي، الحكومة مسؤولية استيراد عجلة الـ تك تك وجعل الفوضى بالشارع، مشيرا الى ان ما حدث مع المرور اليوم خير دليل والقادم سيء جدا.

واعتبر الناشط ابو الحسن المولى، انه ما لم يفرض القانون ووضع حد للاعتداءات المتكررة على هيبة الدولة من قبل رجال الدولة نفسها لم تكن هناك اي اصلاحات.. وهذا واحد من المشاهد المتكررة في كل فترة.

وفي أبريل الماضي، وثق مقطع فيديو حادثة تجاوز واعتداء امرأة وشقيقها بالضرب على رجل المرور في بغداد بـ “البلوك” وتمزيق الدفتر الخاص بالضابط.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.