المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يدعو الدول لإعادة النظر في تصنيفه بلدا عالي المخاطر

العراق يدعو الدول لإعادة النظر في تصنيفه بلدا عالي المخاطر

5 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: طلبت وزارة الخارجية، الثلاثاء، من هولندا إعادة النظر بقائمة تصنيف الدول فيما يخص سفر المواطنين الهولنديين إلى العراق، الذي يصنف العراق باللون الأحمر (دولة عالية المخاطر).

وأفادت الوزارة في بيان  أن “وكيل الوزارة للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، استقبل السفير الهولندي لدى العراق هانس ساندي، في مقر الوزارة ب‍بغداد”، مبينة أنه “جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين”.

وأوضحت، أن “الجانبين تطرقا إلى مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها موضوع الهجرة ودور هولندا الجديد في بعثة الناتو في العراق إضافة إلى موضوع حقوق الإنسان بالنسبة إلى الأقليات الإثنية في العراق”.

ولفت العلوم إلى، أن “السلطات العراقية كافة تعمل على الحفاظ على حقوق جميع الأقليات وحماية حرياتهم في العراق”.

ودعا إلى، “إعادة النظر إلى قائمة تصنيف الدول فيما يخص سفر المواطنين الهولنديين إلى العراق، الذي يصنف العراق باللون الأحمر (دولة عالية المخاطر)، خصوصا بعد التحسن الأمني الواضح منذ تولي رئيس الوزراء محمد شياع السوداني رئاسة الحكومة الحالية”.

وأضاف، أن “إزالة عقبات السفر إلى العراق سيؤدي إلى تشجيع الشركات الهولندية ورجال الأعمال والمستثمرين للاستثمار في العراق”.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.