المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نيمار ينتزع لقب الهداف التاريخي للبرازيل من بيليه

نيمار ينتزع لقب الهداف التاريخي للبرازيل من بيليه

9 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قاد المهاجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفتها بوليفيا 5-1، في مستهل مشوارهما بتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وتمكن نيمار من تحطيم الرقم القياسي للأسطورة الراحل بيليه كأفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 79 هدفا، بعد تسجيله هدفين في المباراة.

وأعرب نيمار، عن سعادته، مؤكدا أن تحطيم الرقم القياسي لا يعني أنه أفضل من بيليه أو أي لاعب آخر في المنتخب البرازيلي.

وانضم نيمار إلى الهلال السعودي، الشهر الماضي، بعقد لمدة عامين، بقيمة 160 مليون يورو (175 مليون دولار)، بالإضافة إلى دفع مبلغ 90 مليون يورو إلى ناديه السابق باريس سان جيرمان، مقابل الانتقال إليه، باستثناء المكافآت، ويستمر عقده حتى صيف 2025.

وقدم الزعيم السعودي، نيمار أمام آلاف من الجماهير في العاصمة السعودية الرياض. وشهد الحفل استخداما مكثفا للألعاب النارية والطائرات المسيّرة، مثلما حدث في حفلات تقديم البرتغالي رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، لاعبي “النصر” و”الاتحاد” على التوالي.

ولم يبدأ نيمار مشواره حتى الآن مع الهلال السعودي، بسبب: إصابة طفيفة، بحسب مدربه البرتغالي خورخي جيسوس، الذي شكك في إمكانية انضمامه الجديد للمنتخب البرازيلي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.