المسلة

المسلة الحدث كما حدث

كاساس: الفوز بكأس ملك تايلاند خطوة مهمة لتحضير منتخب قوي في تصفيات كأس العالم

كاساس: الفوز بكأس ملك تايلاند خطوة مهمة لتحضير منتخب قوي في تصفيات كأس العالم

10 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم خيسوس كاساس، ان الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جداً من أجل إعداد وتحضير منتخبٍ قوي في تصفيات كأس العالم

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان ورد لـ المسلة، أن كاساس عقد مؤتمراً صحفياً بعد نهاية مواجهة العراق وتايلاند والتي حسمها منتخبنا بفارق ركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في نهائي كأس ملك تايلاند الـ 49.

وقال كاساس: إنني سعيد بالظفر باللقب، ونحن منذ اليوم الأول هنا تحدثنا أن هدفنا هو اللقب، وأقدم التهاني إلى الشعب العراقي، وأحيي اللاعبين وملاكنا المساعد.

وأضاف أن تحقيقنا الفوز لم يكن سهلاً، وهذه ثاني بطولة لي مع منتخب العراق أظفر بلقبها كمدربٍ لأسود الرافدين.. أعلم جيداً أن أهم ما في كرة القدم أنك تفوز، وأنا سعيد لأننا حققنا اللقب مع فرصة منح المشاركة لـ 22 لاعباً من أصل 23 باستثناء الحارس أحمد باسل الذي لم يأخذ الفرصة في المباراتين.

وتابع أن الفوز بلقب كأس ملك تايلاند خطوة مهمة جداً من أجل إعداد وتحضير منتخبٍ قوي في تصفيات كأس العالم القادمة وبطولة كأس آسيا مطلع العام المقبل، مشيراً إلى أنه عندما حللنا منتخب تايلاند فوجئنا بتنوع أساليب اللعب عنده، ولدى منتخب تايلاند طرق مختلفة في الوصول إلى المرمى والضغط على المنافس، وكفريقٍ هم متماسكون على أرضية الملعب، إضافةً إلى فكر المدرب المتطور.

وفي سؤالٍ عن أبرز لاعبي المنافس، أوضح: لا أحبذ الحديث أو المديح للاعبٍ واحدٍ فقط لأن أي لاعبٍ بمفرده لا يمكن أن يصنع شيئاً إلا بتعاون وتفاهم المجموعة من اللاعبين من حوله.. فمثلا ميسي أفضل لاعبٍ في العالم لكنه لا يمكنه الفوز من غير وجود مجموعة لاعبين من حوله مساندين له.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.