المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران: لن يتم تمديد الموعد النهائي لنزع سلاح الجهات المعادية في كردستان العراق

ايران: لن يتم تمديد الموعد النهائي لنزع سلاح الجهات المعادية في كردستان العراق

11 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، ان بلادها “لن تمدد” لموعد النهائي لنزع سلاح الجماعات الارهابية في إقليم كردستان العراق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم بطهران :”بحسب الاتفاق فإن الموعد النهائي المحدد بـ 19 أيلول/سبتمبر الجاري، لنزع سلاح الجماعات الإرهابية في إقليم كردستان العراق سينتهي ولن يتم تمديده”.

وأَضاف “لقد تم الإعلان بشكل صريح وتم نقل هذا الأمر إلى السلطات العراقية والحكومة المحلية في الاقليم، ولحسن الحظ، اتخذت الحكومة العراقية أيضا إجراءات جيدة وأكدت أنها ملتزمة بتعهداتها”.

وتابع كنعاني “كما أدلى رئيس الوزراء {محمد شياع السوداني} بتصريحات جيدة مؤخراً” مشيرا الى ان “زيارة أحد مسؤولي إقليم كردستان تأتي في إطار التعاون الإيجابي مع الإقليم ولا علاقة لها بهذا الموضوع” في اشارة الى رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني الذي وصل طهران أمس.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رعى في 19 آذار الماضي توقيع محضر أمني مشترك بين العراق وايران، حيث وقّعه عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني علي شمخاني.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.