المسلة

المسلة الحدث كما حدث

زووم تضيف خاصية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي

زووم تضيف خاصية جديدة تستخدم الذكاء الاصطناعي

11 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تعتزم منصّة مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت زووم Zoom، إضافة خاصيّة جديدة تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، بهدف زيادة قدرات المنصة وخدماتها بدرجة كبيرة.

وتأتي تلك الإضافة في ظلّ تراجع شعبية المنصة منذ انحسار جائحة فيروس “كورونا”، التي أدّت إلى انتشار المنصّة وغيرها من المنصّات المماثلة نتيجة التوسّع في العمل من المنزل أو عن بعد.

وأبانت زووم، إنّ الخاصيّة الجديدة التي تحمل اسم “زووم أيه.آي كومبنيون”، ستكون مجانية للمشتركين في خدمة المنصّة مدفوعة الثمن.

وأوضحت، أنّ الخاصية الجديدة سوف تظهر للعملاء على واجهة المستخدم للمنصّة قريباً جدًا، إذ ستُوجد ضمن قوائم “تيم شات وميتنجس فون وإيميل ووايت بورد”، هذا إلى جانب وجود خصائص إضافية في “رود ماب”.

كما سيتمّ توفير بعض الخصائص الجديدة فورًا، في حين سيتمّ توفير الأخرى خلال الأشهر المقبلة.

ومن أبرز القدرات الجديدة التي توفّرها خاصيّة “زووم أيه.آي كومبنيون”، السماح للمستخدم بمعرفة ما فاته من الاجتماع في حالة تأخّر انضمامه إليه من خلال طرح أسئلة على لوحة جانبية.

وسوف تطلق زووم خلال الأسابيع المقبلة تحديثات جديدة لمنصتها، بما في ذلك خاصية تلخيص اجتماعات “تيم شات” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وبحلول أوائل العام المقبل سيكون في مقدور المستخدم الاستفادة من خاصية إكمال كتابة العبارات آليا، وتحديد جداول الاجتماعات من خلال أي شات.

منصة زووم
زووم Zoom‏ هي منصة من منصات مؤتمرات الفيديو تم تطويرها بواسطة زووم لاتصالات الفيديو، وتوفر خدمة الدردشة المرئية التي تسمح بما يصل إلى 100 جهاز في وقت واحد مجانًا، وإن كان ذلك مع تقييد الوقت لمدة 40 دقيقة للحسابات المجانية.

وتوفر المنصة للمستخدمين خيار الترقية من خلال الاشتراك في إحدى خططها، مع السماح بأكثر من 500 شخص في وقت واحد، دون قيود زمنية.

تهدف منصة زووم إلى تعادل البرامج والدعم عبر ثلاثة أنظمة كمبيوتر شخصي (ويندوز وماك ولينكس)، وتتناقض مدونة الشركة مع هذا الأمر مع المنافسين (غير المعلنين) حيث تقدم (فقط) خدمة مخفضة على منصة لينكس.

وتتوفر إضافات المتصفح كبديل لتثبيت البرنامج، كما تتوفر تطبيقات مستخدمي الجوال لأجهزة “أندرويد وأي أوس” ولذلك يمكن في الاجتماعات الترحيب بالمشاركين من جميع منصات تكنولوجيا المعلومات الخمسة، التي انضمت إلى الصوت من قبل المشاركين الذين يتصلون من الهواتف العادية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.