المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قرار القضاء بحق الضباط يدفع الصدر الى وصف حكومة السوداني بـ العباسية

قرار القضاء بحق الضباط يدفع الصدر الى وصف حكومة السوداني بـ العباسية

14 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تفاعل عراقيون مع  قرار القضاء العراقي، بادانة ضباط قوات حماية السفارات ومكافحة الإرهاب وحفظ القانون والحكم عليهم السجن والطرد من الخدمة، على خلفية اقتحام السفارة السويدية في بغداد من قبل محتجين ردا على حرق المصحف الشريف شهر حزيران الماضي.

وفي 12 ايلول الماضي صدرت احكام بحق عدة ضباط توزعت بين السجن 3 سنوات وسنتين وسنة لضباط حماية السفارات والارهاب وحفظ القانون مع طرد من الخدمة.

وعلق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على قرار المحكمة قائلا: ليس من المستغرب ان يصدر من تلك الحكومة (العباسية) تلك العقوبة، فليس لهم مع القرآن صحبة ولا مع العقيدة صحبة، وليس لديهم الا الكراسي والفساد والمال.

واوضح النائب في البرلمان العراقي مصطفى سند، ان الداخلية تميز على قرار محكمة القوى الامن الداخلي لغرض تخفيف العقوبة على الضباط الذين تم اصدار الحكم بحقهم بسبب حادثة السفارة السويدية ومن المتوقع ان يتم تخفيف الحكم.

وقال رئيس حركة وعي الوطنية صلاح العرباوي أن صبر الصدر قد نفد، وصمته قد أنقطع، فها هو يطلق على الحكومة اسم(الحكومة العباسية) ويصفها بالفاسدة.

وغرد الصحفي هشام علي عبر منصة اكس: ‏على ما يبدو ان ⁧‫الصدر‬⁩ قرر إنهاء اعتزاله، ‏فبعد سنة من وصف الحكومة “بحكومة بني العباس” رجع اليوم ليصفها بالحكومة “العباسية” التي لا هم لها سوى الفساد والكرسي.

وكان عشرات المتظاهرين أقتحموا في 28 من حزيران الماضي مقر السفارة السويدية في بغداد احتجاجا على حرق نسخة من المصحف في العاصمة ستوكهولم، بينما طالب القضاء العراقي بتسليم الشخص الذي أقدم على هذه الفعلة.

ووصل المتظاهرون إلى باحة السفارة الداخلية بعدما اقتحموا البوابة الرئيسية وأنزل المتظاهرون العلم السويدي ثم انسحبوا إلى خارج مبنى السفارة.

اعداد محمد الخفاجي


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author