المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مجلس الوزراء يجتمع للتصويت على ترليون دينار شهريا للاقليم دون الرجوع لقانون الموازنة

مجلس الوزراء يجتمع للتصويت على ترليون دينار شهريا للاقليم دون الرجوع لقانون الموازنة

17 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: يجتمع مجلس الوزراء العراقي اليوم، وسيبحث في اجتماعه مسألة رواتب موظفي إقليم كوردستان، ويقول وزير العدل العراقي إنه متفائل بأن يصدر عن الاجتماع قرار يصب في مصلحة موظفي إقليم كوردستان.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء العراقي في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأحد (17 أيلول 2023) برئاسة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وأعلن وزير العدل العراقي خالد شواني لمراسل شبكة رووداو الإعلامية هلكوت عزيز بأن أحد المواضيع التي سييناقشها اجتماع مجلس الوزراء العراقي هو رواتب موظفي إقليم كوردستان.

وأشار خالد شواني إلى أنهم يخوضون محادثات مع أغلب الوزراء العراقيين “لحشد الدعم لإطلاق رواتب موظفي إقليم كوردستان، وأن يتم اليوم التصويت على هذا الموضوع بالصورة التي تصب في مصلحة شعب كوردستان وموظفي إقليم كوردستان”.

وبيّن وزير العدل العراقي أنه متفائل بأن يصدر عن اجتماع اليوم لمجلس الوزراء العراقي باتجاه إطلاق المستحقات المالية لموظفي إقليم كوردستان.

وأضاف خالد شواني أن المبلغ الذي سيخصص لتغطية رواتب موظفي إقليم كوردستان والذي سيتخذ اليوم قرار إطلاقه ليس معروفاً.

ويأتي اجتماع مجلس الوزراء العراقي بينما زار بغداد يوم الخميس (14 أيلول 2023) وفد من إقليم كوردستان برئاسة رئيس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني ونائبه قوباد طالباني، حيث عقد الوفد سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين العراقيين والأحزاب السياسية، وخصص جانب من تلك الاجتماعات لمناقشة المستحقات المالية لإقليم كوردستان ومن بينها رواتب موظفي إقليم كوردستان.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.