المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسعود بارزاني يؤكد مرة اخرى: كركوك رمز كبير لكل كردي ولن نتخلى عن هويتها

مسعود بارزاني يؤكد مرة اخرى: كركوك رمز كبير لكل كردي ولن نتخلى عن هويتها

18 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: قال زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، إن كركوك تمثل رمزاً كبيراً لكل كردي، مؤكداً لن نتخلى عن هويتها.

واعرب بارزاني اثناء استقباله في صلاح الدين، عائلات وذوي الضحايا والجرحى جرّاء الأحداث الأخيرة التي شهدتها كركوك، عن خالص تعازيه ومواساته لذوي الشهداء والجرحى، مؤكداً أن دماء هؤلاء الأحبة لن تذهب سدى، وأن الجناة يجب أن ينالوا جزاءهم وفق القانون.

وأشار إلى أن دماء الشهداء وصوتهم الاحتجاجي شكّل رسالة واضحة للجميع بأن الكرد شعب حي وواعٍ، ولا بدّ من وضع حد للظلم والقمع الذي يتعرض له المواطنون الكورد في كركوك.

وأكد، أن استمرار الوضع غير الطبيعي في كركوك لا يعني أننا سنتخلى عن هويتها، لأن كركوك تمثل رمزاً كبيراً لكل فرد كردي، مشدداً على ضرورة أن تكون كركوك للجميع، وأن تكون نموذجاً للتعايش والإخوّة والتسامح وأن المشكلات الراهنة لن تحل بالتفرد والقوة والعنف، إنما ينبغي معالجة تلك المشاكل بلغة العقل والمنطق.

ودعا بارزاني، إلى عدم السماح بتمرير المحاولات غير المسؤولة التي تهدف إلى تحويل الخلافات بين القوى السياسية إلى صراع وخلاف قومي بين المكونات في كركوك.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author