المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سبعون ألف كاميرا تراقب المحطات الانتخابية اثناء الاقتراع

سبعون ألف كاميرا تراقب المحطات الانتخابية اثناء الاقتراع

24 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:  تعتزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، نصب عشرات آلاف كاميرات المراقبة في المحطات والمراكز الانتخابية لرصد تفاصيل ومجريات الاقتراع.

وتتهم شخصيات وجهات سياسية بالعمل على التلاعب بالنتائج عند كل معركة انتخابية، ما يقطع عليها الطريق بهذا الاجراء.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية عماد جميل، انه لأول مرة في العراق سننصب كاميرات مراقبة للعملية الانتخابية خلال انتخابات مجالس المحافظات .

وتابع: ستوثق هذه الكاميرات البالغ عددها قرابة 70 ألف كاميرا، المجريات داخل مختلف المحطات بالصوت والصورة، كما وسيتم نصب نحو 7 آلاف كاميرا في ساحات مراكز الاقتراع بهدف المراقبة، فضلا عن توفير كاميرات أخرى احتياطية تحسبا لتعطل بعض الكاميرات المنصوبة.

والكاميرات تلعب دورًا مهمًا في منع عمليات التزوير في مراكز الانتخاب والاقتراع في الكثير من الدول حيث يمكن استخدام الكاميرات لتسجيل عمليات الاقتراع، مما يسمح بإعادة الفحص في حالة الشك في نزاهة الانتخابات. يمكن للمراقبين والمواطنين تصوير العمليات والتصويت، وهذا يمكن أن يكون دليلاً مفيدًا في حالة النزاع أو الشكوك.

وتوثق الكاميرات أي اعتداءات أو محاولات للتلاعب في عمليات الاقتراع، مما يساعد في كشف ومعاقبة المخالفين.

وتوجه الكاميرات نحو مناطق الاقتراع وعمليات الفرز بشكل عام، ما يزيد من شفافية العمليات الانتخابية ويسهم في تعزيز الثقة في العملية الانتخابية.

كما سوف تستخدم الكاميرات لتوثيق نتائج الانتخابات والفرز، مما يسهل عمليات المراجعة والمقارنة للتحقق من صحة العمليات.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.