المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الولايات المتحدة ترفض طلب لوزير الخارجية الإيراني لزيارة واشنطن

الولايات المتحدة ترفض طلب لوزير الخارجية الإيراني لزيارة واشنطن

26 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: رفضت الولايات المتحدة طلبا لوزير الخارجية الإيراني لزيارة واشنطن الأسبوع الماضي، وفقا للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر الإثنين.

وأشار إلى أنهم ملزمون بالسماح لمسؤولين إيرانيين وغيرهم من مسؤولي حكومات أجنبية بالسفر إلى نيويورك لأعمال على صلة بالأمم المتحدة. لكنهم غير ملزمين بالسماح لهم بالسفر إلى واشنطن.

قالت الولايات المتحدة الإثنين، إنها رفضت طلبا لوزير الخارجية الإيراني لزيارة واشنطن الأسبوع الماضي، مشيرة إلى هواجس متصلة بسجل إيران، بما في ذلك اعتقال مواطنين أمريكيين.

وأفادت تقارير بأن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، سعى لزيارة قسم رعاية المصالح القنصلية لإيران بعد انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن الجانب الإيراني “تقدم بذاك الطلب، وقد رفضته وزارة الخارجية”.

وتابع: “نحن ملزمون بالسماح لمسؤولين إيرانيين وغيرهم من مسؤولي حكومات أجنبية بالسفر إلى نيويورك لأعمال على صلة بالأمم المتحدة. لكننا غير ملزمين بالسماح لهم بالسفر إلى واشنطن.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.