المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطاحة بـ الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في داعش

الاطاحة بـ الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في داعش

26 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: القى جهاز مكافحة الإرهاب، الثلاثاء، القبض على 5 ارهابيين وهم الرؤوس الكبيرة لهيئة التصنيع والتطوير في عصابات داعش.

وبحسب بيان للجهاز انه في ١٢ / ١١ / ٢٠٢٢ وبعد الضربة الجوية الناجحة التي ادت لمقتل (٨) ارهابيين من عصابات داعش الارهابي في طوزخورماتو .

واضاف البيان حيث قامت استخبارات جهاز مكافحة الإرهاب باستخلاص المعلومات من الاجهزة الالكترونية للقتلى التي تم مصادرتها في مكان قتلهم.

وتابع: وعند مقاطعة المعلومات تم تشكيل خلية استخبارية من جهازنا ادت لالقاء القبض على الارهابي (م ح ش) في اقليم كوردستان بتاريخ ٢ / ٣ / ٢٠٢٣ .

وبين انه وبعد اجراء التحقيقات واستقاء المعلومات من الارهابي اعلاه والاستفادة من المواد الفنية والالكترونية التي تم الاستيلاء عليها معه بدأنا بمتابعة مسؤول وافراد مايسمى (هيئة التطوير والتصنيع) في العراق التابعة لعصابات داعش حيث القي القبض في كركوك على الارهابي  (س ح ش) والذي يشغل منصب الفني العام لولاية العراق بتاريخ ٢٠ / ٧ / ٢٠٢٣ .

واضاف انه وبتاريخ ٣ / ٨ / ٢٠٢٣ تم القاء القبض على الارهابي المكنى (ابو عبد البر الامريكي) في السليمانية وهو عراقي الجنسية كان يسكن في السويد والتحق الى عصابات داعش ليعمل فني ضمن مايسمى ولاية العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author