المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزيرة المالية: الحكومة تواصل جهودها للإصلاحات الاقتصادية

وزيرة المالية: الحكومة تواصل جهودها للإصلاحات الاقتصادية

26 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكدت وزيرة المالية طيف سامي، مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الاقتصادية، معتمدة خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية.

وذكرت وزارة المالية في بيان ورد لـ المسلة، أن وزيرة المالية محافظ العراق في البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية تشارك بأعمال جلسة محافظي البنك لليوم الثاني الموافق 26/9/2023.

وأضافت، أنه شاركت وزيرة المالية، اليوم الثلاثاء، بأعمال الجلسة الرسمية على مستوى المحافظين في البنك ليومها الثاني والأخير، بمشاركة مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية.

وتابعت، أنه تضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على عدد من القرارات، أبرزها قبول عضوية عدد من الدول في آسيا وأفريقيا بالبنك، والتصويت على انتخاب رئيس جديد ونائبين لمجلس محافظي البنك، إلى جانب المصادقة على التقرير السنوي لأعمال البنك الآسيوي لعام 2022.

وأشارت وزيرة المالية إلى مواصلة الحكومة العراقية جهودها لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية، معتمدة في ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة ومساهمة البنوك العالمية ومنها البنك الآسيوي بتمويل المشروعات الاستثمارية الواعدة في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author