المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: سيبقى العراق ركيزة من ركائز الاستقرار والامن في المنطقة والعالم

السوداني: سيبقى العراق ركيزة من ركائز الاستقرار والامن في المنطقة والعالم

3 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: هنأ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، العراقيين بمناسبة حلول العيد الوطني، فيما أكد أن العراق سيبقى ركيزة للاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم وجسراً تتلاقى فيه الحضارات.

المسلة تنشر نص البيان:

بمناسبة العيد الوطني لجمهورية العراق، أتقدم لأبناء وطننا الغالي، بجميع مكوّناتهم، وفي كلّ مكان، وللقوى الوطنية والهيئات الدستورية جميعاً، بأصدق عبارات التهنئة والمبارَكة، مرفقةً بالدعاء إلى الباري جلّ وعلا أن يحفظ بلادنا عزيزةً منيعة، شامخة في كلّ الأزمان.

دائماً كان العراق أرضاً مشعّة بمعاني الحضارة على العالم أجمع، مثلما كان البقعة التي يُصنع فيها التاريخ، وتسجِّل البشرية فيها خطواتها نحو التقدّم، لذا فإنّ ظهور الدولة العراقية الحديثة، وانضمامها إلى عصبة الأمم، جاء استمراراً لهذا العنفوان الحضاري والثقافي الفاعل والمؤثر.

وفي عيده الوطني، سيبقى العراق، ركيزةً من ركائز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة والعالم، وجسراً تتلاقى فيه الحضارات والثقافات، ويبقى العراقيون صنّاعاً مَهرةٌ للسلام والطمأنينة، ومحاربين أشدّاء للظلام والتخلف، ومن هذا المعنى، سنواصل العمل على أن يكون العراق هو الغاية والهدف، يتقدم على كلّ اعتبار، ويسمو فوق كلّ ضرورة.

محمد شياع السوداني

رئيس مجلس الوزراء

3- تشرين الأول-2023


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.