المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الشذوذ وإنحراف الشباب.. تهديدنا القادم

الشذوذ وإنحراف الشباب.. تهديدنا القادم

5 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

محمد حسن الساعدي

ترى دراسات أن معظم حالات الشذوذ في العراق، تكون في المناطق ذات الكثافة السكانية الكثيفة، فيعمد هؤلاء للتخفي وعدم الظهور، خوفاً من الملاحقة والقتل..

تؤكد تقارير غربية أن العراق يحتل مراكز مقلقة بأنتشار ظاهرة المثليين، حيث يؤكد مرصد اوركاجينا لحقوق الإنسان، الى ان هناك منظمات أممية تقوم بحمايتهم من العنف، ويؤكد التقرير أن محافظات بغداد وذي قار والبصرة، تتصدر النسب الاولى في أعداد المثلية،ويؤكد المصدر بأن هناك حالات عديدة للزواج المثلي سواء بين الرجال أو النساء وبشكل غير معلن..

بحسب التقرير فان فئة(غي) تصدرت الأغلبية بالمجتمع العراقي، وتليها(بايسكشوال) ثم(لزبيان) واما(ترانسجندر) فإنها تظهر بأعداد قليلة ببغداد،وللمجتمع المثلي في العراق مناصرين، ينشطون خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي يطلق عليهم(ally) بمعنى الحليف.

التقرير يشير أن اعداد المثلية الجنسية بلغت 4500 الى 5000، وأما أعداد الساكنين بأقليم كردستان وتركيا، فيقدرون بضعف هذه الأعداد، لكن من الصعوبة جداً معرفة أعدادهم، لأن كثيرا منهم يخفي ميوله الجنسية وتصرفاته، عن ذويهم خشية من ردت فعلهم اتجاههم، او المجتمع المحيط الذي يعيشون فيه..

يذكر التقرير تصدر بغداد ثم البصرة وذي قار المراكز الاولى، تليها بابل والنجف وكربلاء والانبار وكركوك، بنفس الأعداد تقريباً كنسبة مئوية، في حين جاءت ديالى والديوانية وصلاح الدين والمثنى بالمراكز الاخيرة، ويعتمد احتساب هذه النسب من خلال الحفلات التي يقيمها هؤلاء، وحضورهم المناسبات والتواصل عبر شبكات الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي.

التقرير مخيف ويشير الى ان المثليين، يهاجرون من مناطقهم الى بغداد كخطوة اولى، للهروب من الملاحقة والقتل لكونهم غير مكشوفين، ويسعون للعمل في النوادي الليلية والمقاهي وبأسماء مستعارة، من أجل ضمان معيشتهم وعدم ملاحقتهم في هذه الأماكن المشبوهة.. حيث أن المجتمع العراقي، يرفض مثل هذه الظواهر الشاذة، والتي تعمد إلى تشويه وتحريف الإنسان عن طبيعته العقائدية والعرفية العميقة.

يرى مختصون ان على الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني، السعي الجاد من أجل تثقيف المجتمع وتوعيته، والعمل لتحصينه ووقايته من مثل هذه الظواهر الخطيرة، والسعي الجاد لتفعيل المؤسسات التدريبية والمعرفية، التي تؤهل الشباب والشابات، من خلال دورات تطويرية، تساعدهم في تأهيل قدراتهم، ليكونوا نافعين لأنفسهم في وطنهم.

ترك تلك الظاهرة المنحرفة والدخيلة على مجتمعنا، دون معالجة عقلانية تخصصية، سيجعلها منفذا لتهديد مجتمعنا، والذي هو منهك أصلا، نتيجة لما تركه النظام السابق من سلوكيات سيئة توارثها مجبرا لا مختارا..


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.