المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار لعدم التنازل عن خيار السوداني ويطلب من التيار الصدري توضيح مطالبه بعد اقتحام الخضراء

28 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: 

طالب عضو تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الخميس، 28 تموز، 2022، التيار الصدري بتوضيح مطالبه بعد اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان.

وقال الفتلاوي في تصريح تابعته المسلة، إن “التيار الصدري فاعل اساسي في العملية السياسية حتى وان انسحب منها وقادر على تحريك الشارع، لذلك يتوجب عليه توضيح ما يريده في المرحلة المقبلة من حيث حل البرلمان او حل الحكومة او ترشيح شخصية معينة لرئاسة الوزراء”.

واكد ان “جميع هذه الأمور يمكن حلها بالجلوس حول طاولة الحوار”.

واضاف، انه “اذا بقي الوضع على ماهو عليه اليوم وحالة عدم الثقة فإن هذا الأمر سينعكس سلباً على الوضع العام للبلد، ولن نشهد اي تقدم في جميع المجالات بل على العكس سيكون هنالك تدهور وهو مالا يرغب به الجميع”.

وقال القيادي في الاطار عائد الهلالي، ان “الاطار التنسيقي ماضٍ بعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وهو متمسك بمرشحه لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني ولا ينوي تغيره باي مرشح اخر”.

وبين، ان “الأغلبية السياسية والبرلمانية حالياً مع تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وسنمضي لاكمال هذه المهمة بأسرع وقت ممكن”.

وأوضح، ان “ما حصل من تظاهرات لن تؤثر على سير عملية تشكيل الحكومة المقبلة”.

واقتحم عدد من المتظاهرين، الاربعاء الماضي، مبنى مجلس النواب داخل المنطقة الخضراء.

ونظم في وقت سابق انصار التيار الصدري، تظاهرات امام المنطقة الخضراء رفضا لترشيح محمد السوداني لرئاسة الوزراء.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.