المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تصعيد عراقي محلي ضد اسرائيل يتوافق مع موقف الحكومة

تصعيد عراقي محلي ضد اسرائيل يتوافق مع موقف الحكومة

10 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: بدأ زعماء محليين عراقيين  بالتصعيد ضد اسرائيل اذ هدد هادي العامري زعيم منظمة بدر بـ”التدخل في فلسطين اذا تدخلت الولايات المتحدة”،

و دعا مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري الى تظاهرات مليونية في بغداد و”حرق اعلام اسرائيل”.

وأيدت الحكومة العراقية، الفلسطينيين بالقول ان العمليات العسكرية التي شنتها حركة حماس الفلسطينية ضد إسرائيل “نتيجة طبيعية للقمع الممنهج الذي يتعرض له منذ عهود مضت على يد سلطة الاحتلال الصهيوني”.

وجدد العراق موقفه الثابت تجاه القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلّعاته ونيل كامل حقوقه المشروعة.

واجمع قادة الإطار التنسيقي، بينهم نوري المالكي وحيدر العبادي وقيس الخزعلي وعبد العزيز الحكيم وهادي العامري، على تأييد التحرك الفلسطيني.

واصدر الحشد الشعبي بيانا دعم فيه المقاومة الفلسطينية.

وظهرت تجمعات لعراقيين يؤيدون عمليات “حماس” وقاموا بنحر الذبائح تحت نصب التحرير.

و قال هادي العامري رئيس منظمة بدر “نحن كعراقيين وكأبناء ثورة العشرين يجب أن ندعم القضية الفلسطينية بكل قوانا، ورايات تحرير فلسطين ستنطلق من العراق إن شاء الله، لذلك يجب أن نكون مهيأين للدفاع عن القضية الفلسطينية الشرعية”.

و غرد مقتدى الصدر داعيا الى تظاهرات مليونية يوم الجمعة المقبلة في ساحة التحرير لـ”نـصرة لفلسطين”.

وقال الصدر في تغريدة على موقع “اكس”: “من الواجب علينا نحن العراقيون المجاهدون المقاومون للاحتلال الأمريكي وكل محب للقضية الفلسطينية الخروج بمظاهرات مليونية سلمية موحدة في ساحة الإصلاح والمظلومين (ساحة التحرير) ليرتفع صوت الجهاد من العاصمة العراقية بغداد وليصل إلى العالم كله ولنحرق الأعلام الإسرائيلية رافعين الأعلام الفلسطينية جنباً إلى جنب مع العلم العراقي”.

وكان البرلمان قد صوت العام الماضي، على قانون تجريم التطبيع مع اسرائيل بدعم من الصدر.

الأمين العام لـعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، قال إن نتائج عملية (طوفان الأقصى) قد أثلجت صدورنا وصدور جميع المؤمنين والمقاومين الأحرار في كل بقاع الأرض منذ الصباح.

وأعرب رئيس تحالف النصر حيدر العبادي عن تأييده ودعمه لـحق الفلسطينيين بأرضهم ودولتهم، وحقهم بمقاومة الاحتلال ونيل الحرية والسيادة.

ورأى رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم أن عمليات المقاومة الفلسطينية ما هي إلا رد فعل طبيعي على ممارسات جنود الكيان الصهيوني.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.