المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الدعوة بشأن قصف المستشفى في غزة: سابقة لم تحصل في الحروب

حزب الدعوة بشأن قصف المستشفى في غزة: سابقة لم تحصل في الحروب

17 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اصدر حزب الدعوة الاسلامية، بيانا بشأن القصف الاسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، مشيرا الى انها سابقة خطيرة لم تحصل في الحروب.

المسلة تنشر نص البيان:

بأشد عبارات الاستنكار والغضب يعبر حزب الدعوة الاسلامية عن إدانته العمل الاجرامي الذي ارتكبته قوات الكيان الصهيوني باستهدافها مستشفى المعمداني في غزة، وهي سابقة خطيرة لم تحصل في الحروب، وهي جريمة بحق الانسانية تحرمها القوانين الدولية والاعراف والاديان و الشرائع كافة.

إن الكيان الغاصب قد أصيب بهستريا أفقدته صوابه، وأصبح يتصرف بطريقة إجرامية بشعة، غير مبال بردود الفعل العربية والإسلامية والعالمية، وبتشجيع من دول تدعي أنها حرة وملتزمة بالقيم الانسانية وحقوقها.

إن دول العالم وشعوب الارض مدعوة اليوم الى إيقاف آلة القتل العمياء التي تحصد الأرواح من دون رادع.

إن الضمير العالمي والانساني أمام اختبار صعب بين الاقرار بهذه الجريمة وادانتها، او الوقوف إلى جانب المجرم القاتل، وبالتالي تحمل مسؤولية هذه الفضائع التي هي وصمة عار سوداء بوجه كل من قام بها او دعمها.

إننا نوجه الدعوة مجددا الى المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤلياتهم التاريخية والانسانية تجاه حرب الابادة البشعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.