المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ائتلاف ادارة الدولة يدعو لموقف عربي ودولي لحماية غزة من العدوان الاسرائيلي

ائتلاف ادارة الدولة يدعو لموقف عربي ودولي لحماية غزة من العدوان الاسرائيلي

17 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: دعا ائتلاف ادارة الدولة، لموقف عربي ودولي لحماية غزة من العدوان الاسرائيلي.

وذكر بيان للائتلاف ورد لـ المسلة، انه عقد ائتلاف إدارة الدولة اجتماعاً استثنائياً  في قصر الحكومة بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب، وادان العراق العدوان الوحشي الذي يتعرض له الابرياء في غزة من قبل الكيان الغاصب طيلة الايام الماضية، والوضع المأساوي المرعب الذي يواجهه المدنيون الابرياء.

وحذر ائتلاف ادارة الدولة من الاجتياح البري الاسرائيلي والتهجير القسري الذي تمارسه ماكنة الحرب الاسرائيلية لانه سيوسع الحرب ويضع المنطقة امام مواجهة مباشرة بين الاطراف ويضع الشعوب امام خيار المواجهة ضد الارهاب الصهيوني وداعميه في كل بقاع العالم.

واضاف البيان، انه في الوقت الذي جدد المجتمعون موقف العراق الراسخ من الحق الفلسطيني في استعادة أراضيه المسلوبة، وادانته للابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في فلسطين اشادوا بموقف المرجعية العليا التي مثلت البوصلة في تحديد المواقف السياسية والشعبية.

وشكر الائتلاف موقف الحكومة العراقية في تقديم الدعم والمساندة وإرسال حملات الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، والمساعي التي تبذلها الحكومة على الصعيد الدبلوماسي مع بقية دول العالم، كما ثمن الموقف المؤازر من مجلس النواب العراقي للحق الفلسطيني والوقوف لجانبه ودعوة الشعب العراقي الى الاستمرار بالتظاهرات والمساندة المالية.

وانتقد الائتلاف المواقف المنحازة من قبل كثير من الدول بالضد من الضحايا والابرياء في غزة.

وحمل ائتلاف ادارة الدولة الدول التي رفضت مشروع قرار في مجلس الأمن لفتح ممرات إنسانية، مسؤولية الابادة الوحشية في قطاع غزة.

ودعا الإئتلاف جميع الدول العربية إلى توحيد موقفها ممّا يحصل من كارثة إنسانية في قطاع غزة، الخاضع لحصار مطبق منذ عملية طوفان الأقصى، مؤكدا مطالبته الجامعة العربية بأخذ دورها في الدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي وإدانته فوراً.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.